من يقتل أهلنا في الجنوب ومن هو المستفيد من قتلهم؟!!!

2015/02/06 الساعة 02:45 صباحاً


أولا أعزي أهلنا وأخواننا في محافظة لحج وأهلنا في قرية الشظيف بأغتيال الأستاذ القدير ورجل الأعمال الناجح والقيادي في حزب الرشاد الشيخ /ابوبكر أحمد خميس وأقول لكل لأهله وذويه ومحبيه :"إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيئ عنده بقدر فلتصبروا ولتحتسبوا وإن لله وإن إليه رجعون"واعلموا ان هذا مصابنا جميعا ليس فقط مصاب آل خميس ودمه دين في رقابنا يجب ان نبحث عمن قام بهذه الجريمة الوحشية ولن نقف مكتوفي الأيدي فكل بحسب مهارته وخبرته وطريته وحتما سنمسك بقتلة أبنائنا الذين يتساقطون كل يوم بدم بارد والسلطات لم تحرك ساكنا ...

وهنا سؤال أرق الحذاق وارباب الفراسة ومتوقدي الافهام وحير عقول الكبار وئيب رؤوس الصغار أفجع الاطفال مع النساء وجعل من الكثير يعتكفون في غير شهر رمضان خوفا من أن تغتالهم أيادي الغدر والخسة والنذالة وخونة الجنوب الذين باعوا أنفسهم وضمائرهم لقوى شريرة مرتهنة مأجورة لايهمها الا ترحيل خلافاتها الى الجنوب لكي يدمروه وهم يشاهدون الأخبار المسيئة من على شاشات التلفاز أو من على صفحات الجرائد والمواقع وهم على موائد الخمر وممارسة الرذيلة وهنا ابشر القاتل المأجور المحشش الذي لم يتقي الله في ضحاياه حين يرتكب جرائمه بوحشية وبشاعة وعدم رحمة أذكر هذا الذي يصنع الموت ليرهب به قوما عاهدوا الله ثم عاهدوا شعبهم وأنفسهم بالمضي قدما في العمل الذي يرضي الله ثم قومهم وضمائرهم ولن يتركوا ما بدأوه بهكذا اعمال وحشية اجرامية لاتمت للانسانية بأي صلة وهنا سأذكر لكم بعض الادلة من القران الكريم والسنة النبوية المحكمة في عقوبة قاتل النفس غير متعمدا فما بالكم بمن يقتلها من أجل 10000الف ريال أو جرعة حشيش يتسطل بها من كومة الى كومة :


قال الله تعالى ( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) .فتأمل هذه العقوبات التي ذكرها الله جل جلاله ( خلود في جهنم - وغضب الجبار عليه -ولعنه له – والعذاب العظيم ) إن هذه العقوبات لا تكاد تجدها مجتمعة في ذنب واحد فكيف وقد توعد الله تعالى من قتل مؤمنا متعمدا بها لذا ذهب ابن عباس --رضي الله عنه-- إلى أن القاتل عمدا لا توبة له فعن سالم بن أبي الجعد قال : سئل ابن عباس عن قاتل مؤمن متعمدا ؟ قال ( فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ ) الآية قيل له : أرأيت له إن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى ؟ قال ابن عباس : أنى له الهدى قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( ثكلته أمه قاتل مؤمن متعمدا يجىء يوم القيامة حاملا رأسه بإحدى يديه يلزم صاحبه باليد الأخرى تشخب أوداجه في قبل عرش الرحمن جل وعز يقول سل هذا فيم قتلنى ) والذي نفسي بيده لقد نزلت وما نسخها من آية حتى قبض نبيكم -صلى الله عليه وسلم- وما أنزل بعدها من برهان و قال تعالى ( وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً) (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً)

وجاء في السنة النبةية أن قتل المسلم من الموبقات والمهلكات
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال ( اجتنبوا السبع الموبقات ) قالوا : يا رسول الله وما هن ؟ قال ( الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات )

وجاء ايضا:أن من قتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا
قال تعالى ( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرائيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ)

وجاءأيضا:زوال الدنيا عند الله تعالى أهون من قتل المسلم
عن عبد الله بن عمرو عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال ( لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم )

فتصور أخي الكريم زوال الدنيا كلها وأهون وأيسر من قتل مسلم واحد ألا تدرك معي عظم هذا الذنب . قال ابن العربي رحمه الله تعالى " ثبت النهي عن قتل البهيمة بغير حق والوعيد في ذلك فكيف بقتل الآدمي فكيف بالمسلم فكيف بالتقي الصالح "

بل جاء في رواية البراء بن عازب -رضي الله عنه- (لزوال الدنيا أهونُ على الله من قتل مؤمن بغير حق، ولو أنَّ أهلَ سماواته وأهل أرضه اشتركوا في دم مؤمن لأدخلهم الله النار ) رواه الأصبهاني (صحيح الترغيب والترهيب 1/629)
سادسا : لعظم هذا الذنب فإنه أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة فيما يتعلق بحقوق العباد فعن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء

وجاء ايضا: أنه لا يقدم على هذا العمل من وقر الإيمان في قلبه
عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال ( من حمل علينا السلاح فليس منا ) رواه البخاري ( 6480) فهذا الوعيد لمن حمل السلاح فكيف بمن باشر القتل قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله تعالى" وكذلك قوله (من غشنا فليس منا ومن حمل علينا السلاح فليس منا ) كله من هذا الباب لا يقوله إلا لمن ترك ما أوجب الله عليه أو فعل ما حرمه الله ورسوله فيكون قد ترك من الإيمان المفروض عليه ما ينفى عنه الاسم لأجله فلا يكون من المؤمنين المستحقين للوعد السالمين من الوعيد "ا.هـ مجموع الفتاوى 7/41

وجاأيضا: أن وقع في ذلك فقد ضيق على نفسه رحمة الله تعالى
عن ابن عمر -رضي الله عنهما- قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم – ( لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما ) رواه البخاري ( 6469) قال ابن العربي –رحمه الله تعالى- " الفسحة في الدين سعة الأعمال الصالحة حتى إذا جاء القتل ضاقت لأنها لا تفي بوزره والفسحة في الذنب قبوله الغفران بالتوبة حتى إذا جاء القتل ارتفع القبول " ا.هـ فتح الباري 12/188 عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- قال : ( إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حله ) رواه البخاري ( 6470) والورطات " جمع وَرْطة بسكون الراء وهي الهلاك يقال وقع فلان في ورطة أي في شيء لا ينجو منه " فتح الباري 12/188 .
تاسعا : أن حرمة المسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة
عباد الله لا يخفى على أحد من المسلمين حرمة الكعبة المشرفة أتدري أن حرمة دم المسلم عند أعظم من حرمتها فلو رأينا رجلا يهم بهدم الكعبة لقامت قيامتنا غيرةً على بيت الله الحرام فكيف ونحن نرى من يقتل أبناء المسلمين فقد نظر ابن عمر -رضي الله عنه- يوماً إلى الكعبة فقال: ( ما أعظمك وأعظم حرمتك والمؤمن أعظم حرمة عند الله منك ) رواه الترمذي (2032) وحسنه .
عاشرا : أن الكافر في أرض المعركة إذا نطق بالشهادة حرم قتله مع أن ظاهره إنما نطق بها خوفا من القتل :
عن أسامة بن زيد -رضي الله عنه-قال : بعثنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إلى الحرقة ، فصبحنا القوم فهزمناهم ، ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلاً منهم ، فلما غشيناه قال : لا اله إلا الله ، فكفَّ الأنصاري فطعنته برمحي حتى قتلته ، فلما قدمنا بلغ النبي -صلى الله عليه وسلم-؛ فقال ( يا أسامة أقتلته بعدما قال لا اله إلا الله ) ، قلت : كان متعوذاً ، فما زال يكررها حتى تمنيت أنى لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم. رواه البخاري (4021) ومسلم (96) وفي لفظ لمسلم فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم – ( أقال لا إله إلا الله وقتلته ) ؟ قال : قلت يا رسول الله إنما قالها خوفا من السلاح . قال : ( أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها أم لا ) قال النووي -رحمه الله تعالى- " فيه دليل للقاعدة المعروفة في الفقه والأصول أن الأحكام يعمل فيها بالظواهر والله يتولى السرائر " ا.هـ شرح مسلم 2/107 . ومما جاء في قرار لهيئة كبار العلماء تعليقا على هذا الحديث : " وهذا يدل أعظم الدلالة على حرمة الدماء، فهذا رجل مشرك، وهم مجاهدون في ساحة القتال، لما ظفروا به وتمكنوا منه؛ نطق بالتوحيد، فتأول أسامة -رضي الله عنه- قتله على انه ما قالها إلا ليكفوا عن قتله، ولم يقبل النبي -صلى الله عليه وسلم- عذره وتأويله ، وهذا من أعظم ما يدل على حرمة دماء المسلمين وعظيم جرم من يتعرض لها " ا.هـ

وهنا اكتفي بسرد الأدلة من القران الكريم ومن كلام سيد ولد ادم ولافخر وخاتم الانبياء والمرسلين الذي لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى وأقول ان القاتل ومن يقفون وراءه ويدفعونه على القتل ويدعمونه بالمال والسلاح ويسخرون له كل ادوات الجريمة والتستر عنه واخفاءه لايوجد في قلبوبهم بصيص من نور الايمان بل انهم زائغون مارقون مجرمون وجب الوقوف امامهم صفا واحدا من كل ابناء اليمن ليس فقط في الجنوب لان القتل آفة مستشرية في اليمن كله وهي آلة لحص أرواح الابيرياء ومن تلطخت ايديهم بدماء ابنائنا واخواننا واهلنا جنوبا أو شمالا فهم معروفون ونسأل الله ان يرينا فيهم يوما أسودا كيوم عاد وإرم وثمود

كاتب يمني وباحث في شؤون الارهاب الشارقة