2017/01/27
الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية يكرم الطفلة ندى الاهدل المدافعة عن حقوق أطفال العالم

كرم الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية الطفلة الشهيرة ندى الأهدل وذلك تقديراً: "لدفاعها وتبنيها قضايا حقوق الأطفال في اليمن ومختلف أنحاء العالم"، بحسب ما نحت في درع التكريم الذي سلمه لها نيابة عن الاتحاد الأستاذ/ خليل السفياني ممثل الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية في احتفائية خاصة في العاصمة السعودية الرياض.

ويأتي تكريم ندى الأهدل من قبل الجاليات اليمنية لنشاطها ودفاعها عن حقوق الطفل في شتى المجالات وسعيها الدؤوب لإيصال صوت الطفولة بكل جراءة وقوة وشجاعة للعالم.
وعملت ندى الأهدل منذ 2013م كناشطة في مناهضة زواج القاصرات عندما رفضت أن تكون ضحية وكشفت حجم المعاناة التي تعاني منها الفتيات وخصوصاً قريباتها المنتحرات حرقاً, مما جعلها تكسر حاجز الخوف وتكشف الصمت المخيف ضد الجرائم بحق الأطفال وحقوقهم المهمشة من قبل المجتمع والقانون، وجاء هذا التكريم لمواقفها التي عملت بشكل واسع على التعريف بحقوق الطفل عبر وسائل الاعلام العربية والعالمية وأحدثت أثراً كبيراً وايجابياً في تغيير المواقف من تلك الحقوق في سبيل نيلها والتوقف عن الممارسات الضارة بالطفولة.
وكانت ندى الأهدل قد ظهرت مؤخراً على قناة ام بي سي في برنامج الثامنة مع الإعلامي السعودي الشهير داؤود الشريان، وأعجب رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشجاعتها وقوة شخصيتها وأسلوبها المقنع في الحديث بأسلوب راقي تفاعل معه المغردون بشكل واسع ونشروا لها العديد من مقاطع المقابلة مقرونة بصيغ إعجاب وتأييد.
وأسهم تكريم الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية للطفلة ندى الأهدل في فتح قنوات تواصل بينها وبين الجاليات اليمنية في أنحاء العالم مرحبين بها وبمواقفها ومساندتها لتنقل صوت الأطفال ومعاناتهم وتهيئة الظروف الملائمة لها التي تمكنها من مزاولة نشاطها الإعلامي والحقوقي بحرية أكبر.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://huna-aden.com - رابط الخبر: https://huna-aden.com/news37000.html