2018/08/01
أبرز ما ورد في كلمة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في الزيارة الميدانية لمحافظة المهرة للوقوف على أوضاعها

*أبرز ما ورد في كلمة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في الزيارة الميدانية لمحافظة المهرة للوقوف على أوضاعها واحتياجاتها وتلمس هموم ومتطلبات أبنائها*   .

? رئيس الجمهورية : أنا على ثقة من أن محافظة المهرة ستمضي بثبات نحو المزيد من التطور والازدهار والتعايش والسلام . 

 

?رئيس الجمهورية : اليمن الجديد يبدأ من المهره ونحن الْيَوْم نضع اولى لبناته

 

? رئيس الجمهورية : المهرة وأهلها تحتل مكاناً خاصاً في قلبي ، إنها بلد الطيبة والنقاء والسلام ، ولذلك  سلمها الله من دنس تلك المليشيات العابثة وحفظها الله من تلك العصابات الاجرامية والإرهابية . 

? رئيس الجمهورية: محافظة المهرة تقف على أعتاب مرحلة جديدة، عنوانها البناء والتنمية والأمن والاستقرار والرخاء .

?رئيس الجمهورية: نضع حجر الأساس لمرحلة النماء في المهرة بدعم سخي وكريم من أشقائنا الكرام في المملكة العربية السعودية.

?رئيس الجمهورية: المملكة العربية السعودية صاحبة السبق في كل شيء في اليمن، كانت الأولى وهي تبادر و تلبي و تناصر، وهي اليوم الأولى وهي تبني وتعمر ، وشتان بين من يبني ومن يهدم . 

?رئيس الجمهورية: انقلبت المليشيات الإجرامية على أحلام اليمنين في بناء اليمن الجديد ، بعد ان تحاور اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي شاركت فيه كل الكيانات السياسية والاجتماعية والشباب والمرأة 

?رئيس الجمهورية : وضع اليمنيون في مخرجات الحوار خلاصة حكمتهم ومعالجاتهم  لكل مشكلات اليمن طيلة الستين عاما الماضية ، وتوافقوا على انهاء المركزية القاتلة وبناء اليمن الاتحادي الجديد ، لكن  المليشيات الحاقدة مدعومين من النظام الإيراني  انقلبت على كل شيء وأوصلت البلاد إلى هذه الحالة الصعبة .

?رئيس الجمهورية : لولا تدخل الاشقاء في تحالف دعم الشرعية لكانت اليمن اليوم أكثر قتامة وسوادا ، لأنها ستخسر ثقافتها وهويتها وحريتها وكرامتها وحضارتها . 

?رئيس الجمهورية : يا أبناء المهرة الكرام حافظوا على محافظتكم ، حافظوا على أمنها واستقرارها ، تعاونوا وتكاتفوا ، لا تعطوا مجالاً للخلافات والصراعات السياسية والقبلية ، ابحثوا عن خدمة أهلكم وتنمية محافظتكم . 

? رئيس الجمهورية : قبل سنوات قليلة كان يحلم أبناء المهرة بأن يديروا محافظتهم او يكونوا شركاء في صناعة مستقبلها، و اليوم أصبح الحلم حقيقة فلا تضيعوا ما تحقق ولا تضيعوا الفرصة لحسابات ضيقه.

?رئيس الجمهورية : يا أبناء المهرة لا تسمحو  لأي كان أن يجعل من محافظتكم ساحة لصراعات مختلفة ، او لمصالح أشخاص او شخصية. 

?رئيس الجمهورية : يا أبناء المهرة : قفوا مع أجهزة الدولة ومؤسساتها وشاركوا في ترسيخ النظام والقانون واقطعوا الطريق عن كل متربص يتربص بهذه البلاد المسالمة  . 

?رئيس الجمهورية : ندشن جملة من المشاريع المهمة والحيوية في محافظة المهرة سواء في المجال الصحي او التعليمي او المياه والكهرباء او في الميناء والمطار و في مقدمتها المشروع الاستراتيجي الكبير الذي اسميته اليوم مدينة الملك سلمان الطبية و التعليمية .  

?رئيس الجمهورية : المهرة وأهلها يستحقون كل هذا وأكثر ونحن الى جانبكم ومعكم. نريد ان تكون المهرة أنموذجاً متميزاً.  

?رئيس الجمهورية : المسؤولون في السلطة المحلية عليكم ان تحتووا كل أبناء المهرة وان تعبروا عنهم جميعاً وأن تجعلوها انموذجاً فريداً للتعايش المثمر . 

?رئيس الجمهورية : اليمن بإذن الله قادمة على خير ، ستنتصر إرادة اليمنين الأحرار على تلك العصابات الإجرامية ومن وراءهم ، سنخرج مِن هذه الأزمة منتصرين .

?رئيس الجمهورية : سنبني مع كل الشرفاء يمن العدالة و المساوة يمن لا ظالم فيه او مظلوم يمن يتساوى فيه الجميع أمام القانون ، اليمن الاتحادي الجديد من المهرة حتى صعدة .

?رئيس الجمهورية : إخوانكم في الميادين والجبهات يواصلون الليل بالنهار ويقدمون أغلى ما لديهم دماءهم وأرواحهم ومعهم أشقاءهم في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية .

?رئيس الجمهورية: ينبغي ان تكونوا في ميدان وجبهة البناء والتنمية والإعمار فهي التحدي الأهم الذي يحقق الانتصار الحقيقي للوطن . 

?رئيس الجمهورية : من المهرة أقدم شكر اليمنيين جميعاً إلى تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية و مشاركة فاعلة لدولة الإمارات العربية المتحدة و إلى كل دول التحالف الكرام على وقفتهم الشجاعة مع الشعب اليمني. 

?رئيس الجمهورية : التحية والتقدير لكل شهدائنا الأبرار، المجد و الخلود لأرواحهم الطاهرة  ، و الشفاء لجرحانا الميامين، النصر لأبطالنا المرابطين في كل جبهات الشرف و العزة والكرامة ، النصر لليمن الاتحادي الكبير .

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://huna-aden.com - رابط الخبر: https://huna-aden.com/news47705.html