2018/08/08
قبائل حجة تؤكد موقفها الثابت الداعم للشرعية بقيادة الرئيس هادي

أكد مشائخ القبائل بمحافظة حجة خلال المؤتمر الذي عُقد اليوم الأربعاء، في مديرية ميدي بمحافظة حجة على أن مخرجات الحوار الوطني و قرارات مجلس الامن والمبادرة والخليجية وآليتها التنفيذية تمثل المرجعيات الاساسية لأي حوار سياسي في اليمن .
وأكد المشاركون في المؤتمر في بيان لهم تلقى “سبتمبر نت” نسخة منه ، على موقفهم الثابت والداعم الشرعية الدولة اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ورفضهم للانقلاب الحوثي الارهابي المدعومة من ايران والقوى الخارجية التي لا تريد الخير لليمن ، ورفضهم لأي فرز للمحافظة على أسس طائفية او عنصرية  .
وأعلن مؤتمر قبائل حجة استعدادهم لرفد الجيش الوطني بالرجال حتى انهاء التمرد والانقلاب ، مثمنين الانتصارات التي حققها منتسبو المؤسسة العسكري والتضحيات التي قدموها في سبيل مواجهة عصابات الانقلاب الارهابية .
كما وجه مؤتمر قبائل حجة الشكر والعرفان لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية و مساندتهم الاخوية لأشقائهم اليمنيين في مواجهة المد الطائفي الايراني ، لافتين الى ان ابناء المحافظة واليمن بشكل عام تربطهم بقبائل الجوار في المملكة علاقة اخوية ومصيرية ، معربين عن استنكارهم للاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من ايران على السعودية وان تلك الاعمال الارهابية لا تمثل الا مرتكبيها .
ودعا البيان المغرر بهم التوقف عن الزج بأبنائهم في معارك الحوثي العبثية والخاسرة ، وان يعلنوا براءتهم من الميليشيات ويشاركوا في مواجهتهم الى جانب الجيش الوطني و القيادة الشرعية .
وقد اقر المؤتمر تشكيل لجنة سياسية واعلامية وحقوقية لتوضيح موقف ابناء حجة الرافض للانقلاب الحوثي وتمرده ، وكشف جرائمه التي ترتكبها بحق ابناء المحافظة امام مختلف المحافل الاقليمية والدولية .

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://huna-aden.com - رابط الخبر: https://huna-aden.com/news47889.html