2022/03/01
اختتام ورشة عمل حول تحفيز وتشجيع عمل الشرطة النسائية في اجهزة ومؤسسات وزارة الداخلية …

 


خاص عدن 

اختتمت اليوم بمدينة  عدن اعمال ( ورشة عمل حول تحفيز وتشجيع عمل الشرطة النسائية في اجهزة ومؤسسات وزارة الداخلية التي استمرت لمدة يومين ( ٢٨ فبراير - ١ مارس ) ٢٠٢٢م.
وهدفت الورشة  التي شارك فيها عدد ٢٠ مشارك ومشاركه من قيادات وزارة الداخلية وبعض الجهات الاخري وادارات حماية الأسره والشرطة النسائية بمحافظات عدن ولحج وابين وحضرموت وتعز والتي نظمتها الادارة العامه لحماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي الي ( أهمية تعزيز النوع الاجتماعي  في قطاعات وزارة الداخلية وتشجيع عمل النساء في اجهزة الوزارة المختلفه وتم خلال  الورشة  استعراض ومناقشة عدد من المواضيع واوراق العمل المتصله بهذا المجال ركزت علي 
أهمية تعزيز عمل النساء في مجال الشرطة من ​حيث التشخيص والسياسات ومراحل تعزيز أسهام النوع الاجتماعي في القطاع الأمني وخصائص الوعي المجتمعي بعمل المرأة في الشرطة​ وبتمكينها في المجال الشرطي . 
و أكدت العميد عليا عمر   مدير عام حماية الاسرة بوزارة الداخلية على أهمية هذه  الورشه وضرورة الخروج بالتوصيات اللازمة التي تشجع عمل النساء في اجهزة الوزارة المختلفه وبما يعزز قدرات النساء وابراز دورهن في القطاع الأمني .. مشيره إلى ضرورة تكاتف الجهود في إعادة تأهيل الشرطة النسائية وهيبتها في حفظ الأمن والاستقرار . وشكرت في نهاية كلمتها المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي وحكومة هولندا علي دعم برامج عمل الشرطة النسائية وبناء قدرات النساء الشرطيات في اليمن.
واوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي  " ان هذه الورشة تأتي ضمن  مشروع تعزيز بناء قدرات الشرطة النسائية في اليمن ، ضمن أجهزة إنفاذ القانون التي تنفذه المنظمة بتمويل  من حكومة هولندا " وان هذه الورشه هي اخر الانشطة في المشروع الذي بدأ تنفيذه من بداية العام الماضي ٢٠٢١
شارك في تسيير اعمال الورشه واعداد اوراق العمل الخبراء العميد د: عبدالسلام الضالعي ونشوان العثماني ومحمد العبسي

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://huna-aden.com - رابط الخبر: https://huna-aden.com/news70437.html