2022/09/14
طرق سهلة وجديدة لمعرفة من قام بحظرك على واتساب.. اعرفها الآن

الكثير من مستخدمي واتساب WhatsApp يتعرضون للحظر من قبل أصدقائهم أو زملائهم أو حتى أقاربهم دون معرفتهم، الأمر الذي يجعلهم محتارون عند التحدث إليهم أو مكالمتهم، كما أن الكثيرون يستمرون في إرسال الرسائل ولكن دون جدوى.   

وسرد موقع Business Insider عددا من العلامات التي تخبرك إذا ما إذا قام شخص ما بحظرك على واتساب WhatsApp، ولكن يجب أن تعرف أنه ليست هناك طريقة محددة لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك على واتساب ولكن هناك بعض العلامات التحذيرية التي يمكنها مساعدتك بنسبة كبيرة في معرفة ذلك. 

*لا يمكنك رؤية حالة "آخر ظهور" أو last seen:

إن أول شيء يجب فعله هو التحقق من حالة "آخر ظهور" للمستخدم، حيث أن هذه الرسالة يتم تحديثها في القوت الذي يفتح فيه المستخدم تطبيق واتساب WhatsApp ، حيث تخبرك بآخر مرة استخدم فيها التطبيق، وإذا كنت لا ترى هذا الأمر لمرات عديدة وفي أوقات مختلفة ، فربما تم حظرك، ولكن لا يتم اعتبار هذه العلامة وحدها فقط، حيث يقوم الكثير من المستخدمين بتعطيل الميزة في حساباتهم.

*لا ترى صورة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم:

في حال قام شخص ما بحظرك ثم قام بتغيير صورة ملفه الشخصي ، فلن ترى صورة الملف الشخصي الجديدة، وسترى دائمًا آخر صورة قديمة عندما تم حظرك، ولكن أيضا هذه العلامة وحدا ليست كافية حيث إذا كنت تعلم أن هذه الشخص يقوم بتحديث صورته كثيرًا ، ثم توقف فجأة ، فهذه علامة على أنه تم حظرك.

*تظهر رسائلك علامة إرسال واحدة فقط:

واتساب يستخدم رموز علامة الاختيار لتتبع رسائلك، ويعني رمز علامة اختيار واحدة بجوار رسالتك يعني أنه تم إرسالها ، بينما تشير علامتا اختيار إلى أنه تم استلامها، ولكن عندما ترسل رسالة إلى شخص قام بحظرك، فلن تظهر علامة الاختيار الثانية هذه أبدًا.

*لن تستطيع إجراء مكالمات صوتية أو فيديو:

 لن يكون بمقدورك الاتصال بأي شخص قام بحظرك من خلال مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو، حيث لا يمكنك إضافة هذه المستخدم إلى مجموعات دردشة واتساب، وفي هذه الحالة حاول تضمين هذا الشخص في مجموعة دردشة، وإذا تلقيت رسالة تفيد بأنه لا يُسمح لك بإضافتهم إلى مجموعتك ، فهذه هي العلامة الأكيدة على أنه تم حظرك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://huna-aden.com - رابط الخبر: https://huna-aden.com/news73160.html