2022/11/28
رئيس مجلس القيادة يصل الأردن في زيارة رسمية ويبحث مع ملك الأردن التنسيق لمواجهة التحديات الأمنية

التقى رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، اليوم الإثنين، الملك الأردني عبدالله الثاني، رفقة عضوي المجلس طارق صالح، وعبدالله العليمي في العاصمة الاردنية عمان التي وصلها الوفد في زيارة رسمية.

وطبقا لما نشرته وكالة "سبأ" الحكومية، فقد عقد اللقاء بقصر الحسينية في عمّان، لمناقشة تطورات الشأن اليمني، وأمن المنطقة، في ظل تزايد الأنشطة الإرهابية من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

و استعرض الجانبان، مجالات التعاون بين البلدين، وفرص الدعم الأردنية المتاحة على مختلف المستويات، بما في ذلك التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

وكان العليمي وصل إلى عمان في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية سيبحث خلالها مع الملك الأردني ومسؤولين رفيعين في الدولة، "في مستجدات الوضع اليمني وتداعياته الاقليمية والدولية، والجهود المشتركة لردع التهديدات الحوثية الارهابية لأمن البحر الاحمر وإمدادات التجارة العالمية والسلم والأمن الدوليين".

وفي تصريح للوكالة لدى مغادرته أشاد العليمي بمواقف المملكة المشرفة حكومة وشعبا، "الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المحافل الاقليمية والدولية، وتطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني".

كما أشاد العليمي بـ"التسهيلات الاردنية الانسانية المقدمة لآلاف اليمنيين الفارين من حرب المليشيا الحوثية الإرهابية، او الوافدين للدراسة والعلاج، فضلا عن جهودها المقدرة في استضافة النقاشات والمشاورات الدورية بين الاطراف والمكونات اليمنية دعما لجهود احلال السلام والاستقرار في اليمن".

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://huna-aden.com - رابط الخبر: https://huna-aden.com/news73991.html