2023/01/26
عناصر تابعة لمليشيا لانتقالي تقتحم حفلاً فنياً ضمن مهرجان "شتاء عدن" وتوقف فعالياته.. تفاصيل

أقدم العشرات من عناصر الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الخميس، على اقتحام قاعة البتراء في فندق "كورال" شرقي مدينة عدن، أثناء حفل فني ضمن فعاليات مهرجان شتاء عدن الذي انطلق قبل يومين.

وذكرت مصادر محلية أن الحفل الذي كان من المقرر أن يؤدي فيه الفنان الكبير محمد محسن عطروش عدداً من أغانيه مع فنانين آخرين، توقف باكراً عقب اقتحام العشرات من الأشخاص القاعة وإطلاقهم هتافات رافضة لإقامة الحفل والمهرجان قبل أن تتدخل قوة أمنية مكلفة بتأمين الحفل لإخراج المحتجين.

وبدأ المحتجون بالتجمع والاحتجاج أمام بوابة الفندق، قبل أن يقرروا اقتحام الفندق دون حدوث أي صدامات مع قوات الأمن التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، فيما تلقى منظمو الحفل وعوداً بإخراج المحتجين.

وكانت ما تسمى بالهيئة الوطنية للإعلام التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي أعلنت السبت الماضي رفضها لإقامة المهرجان بناء على ما أقرته هيئة رئاسة المجلس، والتي قالت إن المهرجان سيصرف أموالاً طائلة كان من المفترض تخصيصها لإطلاق أنشطة تنهض بالمؤسسات الإعلامية والثقافية.

غير أن محافظ عدن أحمد لملس وهو الأمين العام للمجلس ذاته وجه بإقامة المهرجان بعد 24 ساعة من بيان هيئة إعلام الانتقالي، في تضارب في القرارات الصادرة عن القيادات السياسية في المجلس المدعوم من الإمارات، لكن مصدراً خاصاً أشار إلى أن لملس اشترط تأمين الحفل بقوات تابعة له مع فرض رقابة على أي شعارات أو أنشطة مؤيدة للوحدة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://huna-aden.com - رابط الخبر: https://huna-aden.com/news74620.html