2023/02/07
العقيلي: "مسام" من انجح المشاريع الإنسانية العاملة في نزع الألغام في اليمن

أكد مدير عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن العميد امين العقيلي ان مشروع "مسام"  من انحج المشاريع الإنسانية التي تعمل  في مجال نزع الألغام في اليمن. 


وقال العقيلي خلال الإجتماع الذي عقده مدير عام مشروع "مسام" الاستاذ "اسامه القصيبي" بقادة الفرق الهندسية في قطاع عدن والساحل الغربي قال ان فرق مسام وبالشراكة مع البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام تمكنت خلال السنوات الماضية من الحد من الإصابات الناتجه عن الألغام وتمكنت من إعادة الحياة إلى  كثير من المناطق اليمنية.

وأشار العقيلي إلى أن الحملات التوعوية التي تنفذها فرق "مسام" في جميع  المناطق التي تنتشر فيها ساهمت بشكل كبير في تعزيز وعي المجتمع المحلي بخطورة الألغام وأهمية الإبلاغ عنها وعدم العبث بها.

وأضاف العقيلي انه برغم الصعوبات الميدانية وعدم وجود خرائط للألغام الا ان فرق "مسام" تمكنت  من التغلب  على معضم تلك الصعوبات واستطاعت  من خلال التدريب والتأهيل النوعي والمستمر الذي تخضع له من قبل خبراء "مسام" على  التعامل مع جميع الألغام المبتكره التي صنعتها المليشيا.

ووجه مدير عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن العميد امين العقيلي رسالة شكر وتقدير لإدارة مشروع "مسام" ممثلة بالاستاذ "أسامة القصيبي" وإلى جميع خبراء ومنتسبي المشروع على جهودهم الإنسانية التي يقدموها في سبيل إنقاذ حياة اليمنيين وارضهم الملغومة على نحو لايمكن تصديقه.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://huna-aden.com - رابط الخبر: https://huna-aden.com/news74763.html