2023/03/31
واشنطن تسعى للاحتفاظ بذخائر أرسلها الحرس الثوري الإيراني إلى الحوثيين في اليمن

أكدت وزارة العدل الأميركية، الجمعة، أن الولايات المتحدة، تسعى للاحتفاظ بأكثر من مليون طلقة ذخيرة، أرسلها الحرس الثوري الإيراني، إلى جماعات مسلحة في اليمن، ضبطتها البحرية الأميركية في ديسمبر الماضي.

وقال وزير العدل، ميريك غارلاند، في بيان "أحبطت الولايات المتحدة عملية كبيرة للحرس الثوري الإيراني لتهريب أسلحة حربية إلى جماعة مسلحة في اليمن".

وأضاف "وزارة العدل تسعى الآن لمصادرة تلك الأسلحة ومن بينها أكثر من مليون طلقة ذخيرة والآلاف من أجهزة التفجير للقذائف الصاروخية".

وقالت البحرية الأميركية إن قواتها اعترضت في الأول من ديسمبر سفينة صيد بصدد تهريب أكثر من 50 طنا من طلقات الذخيرة وفتائل التفجير والمواد الدافعة للصواريخ في خليج عمان على امتداد الطريق البحري من إيران إلى اليمن.

وأضافت أن القوات عثرت على أكثر من مليون طلقة عيار 7.62 ملليمتر و25 ألف طلقة عيار 12.7 وقرابة سبعة آلاف فتيل صاروخي ينفجر عند الاقتراب من الهدف وأكثر من 2100 كيلوغرام من الطلقات الدافعة المستخدمة لإطلاق القذائف الصاروخية.

وقالت وزارة العدل إن دعوى المصادرة جزء من تحقيق حكومي أكبر في شبكة إيرانية لتهريب الأسلحة تدعم العمل العسكري لجماعة الحوثيين في اليمن وحملة النظام الإيراني الحاكم لتنفيذ أنشطة إرهابية على مستوى المنطقة.

وكشفت وجود مخطط متطور للحرس الثوري الإيراني لشحن أسلحة سرا إلى كيانات تشكل تهديدات بالغة للأمن القومي الأميركي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://huna-aden.com - رابط الخبر: https://huna-aden.com/news75331.html