من منا لا يعلم الخناس الذي أمرنا الله سبحانه وتعالى أن نتعود منه وأن لا نتبعه حتى لا نكون من أهل النار ، فلا تختلف صفات المخلوع عن ذلك الخناس إذا فلما لا نتعود بالله حينما يذكر أسمه أو نستمع لخطاباته ؟
ألم يقل عبدالله بن حسين الأحمر في مذكراته أن الطالح هو من تمتم في أذنه لينشئ حزباً سياسيا باسم حزب الإهلاك يكون هدف الحزب هو نقض العهود والاتفاقيات ؟ وزين للأحمر فعلة بالمال والسلطة التي سيجنيها من خيانته للعهود والاتفاقيات ؟
أليس هو الطالح عفاش من وسوس للدكتور رشاد العليمي أن يتبنى مجزرة المعجلة بعدما وسوس الطالح للأمريكان أن القرية يكمن فيها معسكرا تدريبيا لتنظيم القاعدة ، لتدك المنطقة البوارج الأمريكية بصواريخ حربية وتقتل فيه الأبرياء .. وزين للعليمي المكاسب التي سجنيها من الدولار والسلاح المتطور ليقبل بذلك ؟
أليس عفاش هو من تمتم للديلمي والزنداني بإصدار الفتاوى التكفيرية بحق خصومة مقابل المكاسب والمنافع الدنيوية التي سيجنونها من أفعالهم ؟
أليس المخلوع هو من وسوس للشعب اليمني بأن ينهبوا المال العام تحت باب تصرفوا لتكون الرشاوى التي يتقاضونها تحت ذلك الباب ؟
أليس المخلوع هو من فتح مخازن أسلحة الدولة للقبائل اليمنية وسوس لمشايخها بالتقاتل تحت باب الثار ولا العار ؟
أليس عفاش هو من تمتم للضباط اليوم بضرورة تشكيل مجلس عسكري جديد قبل أن تطهرهم اللجان في الدنيا من ذنوبهم السابقة وتفضحهم في ما نهبوه من المال العام والخاص ؟
أولم يتمتم المخلوع لعلي كاتيوشا بخوض ستة حروب في صعدة ويوسوس الحوثيين بضرورة المقاومة ويزودهم بالسلاح ؟
أولم يتنكر الطالح بعد عشرين سنة من وسوسته للديلمي والزنداني والأحمرين !! وغدا من العليمي ومن العسكر ومن كل مرتشي نهب أموال الشعب .
أن لم يكن عفاش هو الخناس فمن هو الخناس إذا .. ومن أتبعه أن لم يكن هم الضالين فمن هم المهتدون إذا !!
عفاش خناس ظاهر وجب علينا حينما يذكر أسمه أو نشاهد صورته أو نسمع لكلمته أن نتعود بالله منه ومن وسوسته حتى لا نظل فمن ظله عفاش حتما سيتبرأ منه في الدنيا قبل الآخرة