هل تغير البخيتي أم تغيرت مليشيا الحوثي ؟

2015/11/30 الساعة 05:55 مساءً
ما كان يُجادلنا ويُخاصمنا فيه وينكرهُ علينا وينفيه زميلنا في الحوار علي البخيتي ، وقد جمعتني به أكثر من قناة إعلامية وعشرات الجلسات الحوارية ، والتي كانت ترتفع فيها الأصوات أحيانا وربما تدخل هو نفسه ليفك الإشتباك بيني وبين جدبان وإبن الحمران وعبدالسلام جحاف وغيرهم لأنه ماكان ينفعل مثلهم عندما كنا نتحاور وإنما يستخدم كل قدراته الحوارية ليدافع عن مليشيات الحوثي ويستعين بكل مهاراته. ها هو اليوم يعترف ويُقر بل ويكتب ويقول ماكنا نقوله وأكثر عن المليشيا الحوثية !! لكنه وللأسف يبرر لدفاعه الماضي المستميت عن أولئك القتلة بأنهم تغيروا وأن سيرتهم كانت حسنة ولم يكونوا بهذه الصورة الدموية والقبيحة . وهذا التبرير أراه جريمة في حد ذاته مع أنه يشترك فيه غيره ، لأنه يقتضي صوابية مواقفة السابقة وأخطر من هذا تزكية ماضي هذه العصابة وشرعنة ما فعلته بحق أبناء صعدة من جرائم ، وكأن مليشيات الحوثي جماعة صوفية تربوية حينما كانت في صعدة وضواحيها ولم تُكشر عن أنيابها إلا حينما إحتلت صنعاء فقط . لقد كانت من أول يوم في صعدة تقتلنا وتعتقلنا وتفجر بيوتنا ومساجدنا وتضربنا بالرصاص الحي وليس بالمدر !! وتصادر بيوتنا ومزارعنا وليس بطانياتنا !! وهجرتنا وشردت أُسَرنا وفي هذا الوقت الذي كانت تمارس إجرامها بحقنا كان علي البخيتي أبرز لسان يدافع عن جرائمها وأبرز قلم يُحسن وجهها القبيح وأقدر مفاوض ينتزع لها إمتيازات ويخرجها من مآزق . حينما يقول زميلنا علي البخيتي أنه لم يتغير وأن جماعة الحوثي هي من تغيرت فهذا الطرح تزكية لكل مواقفه ، وتزكية أيضا لماضي جماعة الحوثي ، وتجويز وتبرير لكل ما مارسته تلك المليشيات بحق أبناء صعدة وحرف سفيان وغيرها ، ومخادعه للجمهور البسيط . لقد كنتَ ياعلي لسان هذه المليشيا وهي تقوم بتهجير عشرات الآلاف من أبناء صعدة وما جاورها فكيف تقول أن حاضرها تغير عن ماضيها الجميل ؟!! لقد كنت ياعلي لسان هذه المليشيا وهي تفتح المعتقلات والسجون وتمارس فيها بحق أبناء صعدة أبشع أنواع التعذيب والوحشية ؟!! فكيف تقول أن حاضرها تغير عن ماضيها . لقد كنت ياعلي لسان هذه الجماعة وهي تمارس الإختطافات والإغتيالات وكنت تعرف كثير من الأسماء والحالات التي تُعرض عليك ، فكيف تقول أن حاضرها تغير عن ماضيها لقد كنت ياعلي لسان هذه المليشيات وهي تحتل بيوت ومزارع وتصادر ممتلكات أبناء صعدة وما جاورها . لقد كنت ياعلي لسانها وهي تُلزم طلابنا في المدارس بالصرخة وتقرر تدريس ملازم سيدها . لقد كنت ياعلي لسانها وهي تنهب أموالنا بالقوة بإسم دعم صندوق ( سبيل الله ) كما يزعمون .. كما تنهب اليوم باسم المجهود الحربي لقد كنت ياعلي لسانها وهي تغلق أغلب مساجدنا وتصادر كل كتبنا وتنزل صعدة لتتصور في مسجد أو مسجدين وتقول للناس التعايش في صعدة قائم والحوثي لا يستهدف المخالفين له . لقد كنت لسانها والهاشمية السياسية تزيح الموظفين وتحل محلهم وقد اعطيتك في حينها كشف بهشممة الوظيفة في صعدة لقد كنت لسانهم فكنت تنفي أن بحوزتهم أسلحة الدولة وتقول أنهم أعادوها ايام مفاوضات قطر لقد كنت لسانهم وهم يقمعون الحريات ويغلقون في صعدة الجمعيات والمقرات ويمنعون المظاهرات والمسيرات حتى أن أهل صعدة لم يستطيعوا أن يفسبكوا إلا تحت أسماء مستعارة. لقد كنت لسانها وهي تحاصر دماج أشهر متتالية حصارا لم تشهد مثله حتى مدينة غزة ختموها بتهجير جماعي لكل طلاب المركز لقد كنت لسانهم ! ولسانهم ولسانهم !! فكيف تقول أن حاضرها تغير عن ماضيها . كل هذه الجرائم وغيرها كثير لا تراها مخلة في حق هذه المليشيات ولا مانعة لك من البقاء فيها والدفاع عنها لكن حينما حسدك محمد عبدالسلام وغار منك وأدرك أن لسانك سيسحب البساط من تحته وسيقلص شيء من هيمنته الإعلامية وبدى بتشويهك عند من كنت تسميه السيد وايضا دخلت في خصومات مع الخيواني والعماد وغيرهم من أجل الحظوة والنفوذ ورأيت أن القوم والجماعة سيتخلون عنك بدأت تنتقد الجماعة وسيرها وقد يكون هناك شيء أهم من هذا السبب الذي ذكرته كما يذهب أكثر من محلل ، ولكن سبب الخروج هذا أو غيره لا يهمني الذي يهمني أن تكون جادا واضحا صادقا في نقد ماضيك ومواقفك مع هذه العصابة وليس عيبا أن تقول أخطأت اعتذر أقدم نفسي للعدالة ليسامحني كل مشرد ويتيم ومعتقل ومختطف ومعذب ومظلوم حينما وقفت مع الجزار والقاتل والظالم وبررت له مافعله بحقكم . وحينها ننظر إلى مواقفك بجدية وإلى تحركاتك بدون شبهة أما أن تظل تبرئ نفسك وتلقي باللوم على الحوثي وجماعته وأنهم الذين تغيروا وغيروا وبدلوا فهذا الذي لايمكن أن نصدقه أو ننخدع به ... وبما أنك وصلت الرياض فلا أدري كما جمعنا عصير وكيك موفنبيك ومعصوبة حسين حازب في اليمن هل ستجمعنا كبسة السعودية وضغطها ومضغوطها !! #محمد_شبيبة منقول...